(+961) 3-810338

جزين , الساحل الجزيني

بو حبيب: سنبدأ اليوم البحث بالورقة الكويتية وستكون جاهزة قبل السبت أبي نجم: الشباب اللبناني عم يصرف كل ممتلكاته ليستثمر بالعملات الرقمية وعم يخسر حياتو مليون و200 ألف تعويض نقل شهري للعسكريين ومساعدة شهرية للعاملين في القطاع العام ميقاتي في مستهل جلسة مجلس الوزراء:الناس ملت الخلافات وتريد عملا منتجا وزارة الدفاع الإماراتية أعلنت اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون عون: انقطاع جلسات مجلس الوزراء أثر سلبا على انتظام عمل السلطة الإجرائية

أسود وعازار وخوري... ان شالله بتعيدوا متلنا (شيرين حنا)

تركونا ليلة عيد الميلاد المجيد دون كهرباء ربما لأنهم أرادوا أن نهلل مع الملائكة نحن ساهرون و"مصابيحنا مشتعلة"، فلم أشأ أن "أنغّص" عليهم سهراتهم واحتفالاتهم ولكن بعد ظهر الأحد هو يوم جديد لذلك، لا يمكن إلا أن أعايد سعادة نواب منطقتنا الكرام المحترمين الأجلاء، وسأتوجه إليهم بهذه الرسالة المليئة بالمحبة والاحترام، وإلى الشعب الجزيني، وسأقوم بواجبي كمواطنة وسلطة رابعة وأسائلكم...

إلى النائب زياد أسود المحترم،
تحية طيبة وبعد،
أنا الموقعة أدناه، شيرين الياس حنا رئيسة تحرير موقع جزين تحكي، أتوجه إلى شخصكم الكريم كونكم "تخافون" على مصلحة المنطقة وأهلها كما "تدّعون"، ولكن هل تعلم أننا في بلدة المحاربية لم نرَ الكهرباء منذ أكثر من 10 أيام تقريباً؟ هل فعلا أنتم السبب بنقل بلدة عين قانا من الخط رقم 1 إلى الخط رقم 3؟ فهل ابن مدينة جزين بسمنة وهو العرق السامي وابن الساحل بزيت وابن "مزارع"؟ أحيي بشخصك رفض وضع جزين بحال ما نعيشه اليوم نحن في الساحل، ولكن غاب عنك أننا أيضا من القضاء؟
هل فعلا أن الخط رقم 3 ما عاد يتحمل وبات OVERLOADED وهناك خطر على الـTURBINE في المعمل؟ فما الحل
يا سعادة النائب المحترم، هل تتحمل تكلفة أعطال معداتنا الكهربائية في المنزل والعمل ومؤسساتنا؟ لماذا تريد سعادتك أن تقسم الجداول في المنطقة؟ ما دخل المحاماة بالكهرباء؟ هل حان دور الكهرباء في منطقة جزين؟ لماذا رفض وضع عين قانا على خط رقم1 في حين أن مكنتي MINING تتطلبان ما يفوق حاجة قريتين؟
 

والنائب ابراهيم عازار،
لماذا سعادتك عندما طالب الأهالي بإضافة بلدة مراح الحباس ولبعا إلى خط جزين لم يجدوا آذانا صاغية بحجة أن الخط رقم 3 لا يحتمل أية اضافات، وبشخطة يد تمت اضافة "كفرفيلا" وبعدها عين قانا؟ هل كرمال عين تنعمى كل العيون؟ أتعلم أن الساحل الجزيني يعاني من انقطاع في التيار الكهربائي؟ هل تعلم أن الـMINING MACHINES غزت منطقتنا وباتت تتطلب المكنة الواحدة ما يفوق الـ300A TRIPHASE وإحدى الشركات وضعت معداتها في المدينة الصناعية في جزين؟ هل كي يستفيد أحدهم من "القمار العالمي" وهو من خارج المنطقة و"يعلّق" على الشبكة آخر لتفعيل مكناته علينا أن ندفع الثمن نحن؟ (والأسئلة موجهة أيضا للنائب أسود)
فعلاً إنها نتيجة "العمل بصمت"...
ألم توقف الصين هذه المكنات باعتبارها تجسسية؟ فكيف يمكن قبولها في منطقة جزين من جبل الريحان وجزين والساحل وأغلبية السكان ينادون بـ"الموت لأمريكا، الموت لاسرائيل"؟ هل دولار الـMINING ما عاد صهيونيا من الكفار؟

أما النائب سليم خوري،
القاطن في المحاربية "هكذا يقولون"، كيف تقبل أن نعيش الظلام الدائم منذ 10 أيام؟ ماذا فعلت لإعادة الوضع على حاله؟ "بعدك خايف تعطي الكهربا لحدا تاني تما ياخدوا انجازاتكم" هل هذه الانجازات بأن نقبل بدل 24 ساعة كهرباء أن تكون 24 ساعة ظلام؟ اكتفينا انجازات على حساب أعصابنا وصحة أولادنا...

ومؤسسة الكهرباء،
التي كلما تواصلنا معها كانت الحجة "OVERLOAD" بسبب التعليق، فكيف قبل المعمل اضافة بلدتين في حين أنه يعلم عدم تحمل الشبكة لذلك؟ وفي حال معرفة التعليق لماذا لا تقومون بواجبكم وتحرير المخالفات؟ هل قرى قضاء جزين فقط تخضع للقانون؟ فماذا عن الباقين؟
كيف يمكن أن نتقبل أن عين المير ووادي الليمون اللتين تتداخل الحدود مع المحاربية تنعمان بالكهرباء في حين أن الأخيرة التي لا تفوق منازلها الـ10 بيوت تعيش الظلام؟ "هلق طلعنا نحن المشكلة"؟
وبين "النكايات السياسية"، "رحنا فرق عملة"...

أما أنتم، يا أهالي منطقتي والمناطق المجاورة، الذين يتمتعون بالوعي الكافي ليكهرب أحدهم "رفاص" السرير للتدفئة، وآخر يضع "الرفاص بالخزان" ليحمّي المياه رغم الخطورة مع "التعليق" على الشبكة، هل تعلم أننا دون كهرباء؟
وأنتم، الذي وصلت إلى حد القرف من خنوعكم ومكركم، "بتسبوهم بقفاهم" و"بتبيضوا وجه بحضورهم"، إياكم واقلاق راحة نوابكم الكرام و"ما تنسوا ترجعوا تنتخبوهم هني ذاتهم"...

وفي الختام، "طلعوا الأولاد قاعدين عاقلين حتى بابا نويل يجبلهم الهدايا إذا مش بآذار بأيار"...
فميلاد مجيد للجميع، وان شالله بتعيدوا متلنا...