تهانينا فادي رومانوس... صدر القرار بايقاف المجبل

عندما يضع هدفا نصب عينيه، يعمل ليلا نهارا لاحقاقه، خصوصا لما فيه من مصلحة لصالح أهالي بلدته.

لذلك، وبعد معاناة 7 سنوات من الأزمة، ومثابرة 3 سنوات دون كلل أو ملل من نائب رئيس اتحاد بلديات جزين رئيس بلدية لبعا فادي رومانوس وأعضاء البلدية إضافة إلى مختار البلدة وسام واكيم، صدر قرار وزارة البيئة بايقاف العمل في مجبل الباطون التابع للشركة العربية للأعمال المدنية لصاحبها محمد الشماع.

ففي 4 شباط 2019 تقدمت بلدية لبعا برئيسها رومانوس بكتاب خطي لوزير البيئة فادي جريصاتي، تشرح من خلاله تفاصيل المجزرة التي تعاني منها في مجبل الباطون القائم على حدود البلدة، ولأنه يضع البيئة والانسان أولا في قراراته، ردّ الأخير فأرسل كتابه في 10 حزيران 2019 إلى زميله في وزارة الصناعة وائل ابو فاعور والذي يصر على تنفيذ القانون التزاما بالشروط، مطالبا إياه بوقف أعمال المجبل التابع للشركة العربية للأعمال المدنية، وذلك لعدة أسباب منها عدم استيفاء الشروط المطلوبة، وفي مهلة أقصاها 15 تموز 2019.

فعندما يجتمع رجلان هدفهما صحة الانسان وبيئته كجريصاتي وابو فاعور، لا يمكن إلا أن يبقى لدينا الأمل في بلد مشرق بطبيعته وبيئته.

لذلك شكرا من القلب للوزير جريصاتي على قراره، وبانتظار تنفيذ القرار من وزارة الصناعة، نقدم التحية لبلدية لبعا برئيسها فادي رومانوس ومختارها وسام واكيم، على سعيهم الدائم لتبقى لبعا منارة في الساحل الجزيني.

تجدون الكتابات الخطية والقرارات مرفقة في الصور.